طريقة لعب البلاك جاك على الإنترنت

تعتبر لعبة البلاك جاك من أكثر العاب الكازينو وأشهرها من حيث تحقيق المتعة والإثارة والتشويق في كل جولاتها، كما ان طريقة لعب البلاك جاك في مواقع الكازينو على الإنترنت لا تختلف عن تلك الموجودة في النوادي التقليدية، حيث تعتبر اللعبة الأولى التي يطلبها محبين القمار من بين العاب الكازينو المختلفة لسهولة لعبها والإثارة التي تحملها بين طياتها، فهي أهم لعبة بين العاب البطاقات في الكازينو اون لاين، إذا كنت ترغب اللعب بإحترافية في لعبة البلاك جاك اون لاين والإستمتاع بالإثارة والمتعة الموجودة وتحقيق الربح تابع معنا هذا الموضوع.

مجريات اللعب على طاولة البلاك جاك

تعتبر هذه القواعد هي قواعد أساسية وثابتة فلا تختلف من موقع عن الآخر أو حتى في النوادي التقليدية فهي ثوابت في أي مكان وجدت فيه لعبة البلاك جاك، ومن اهم هذه القواعد هي:

  • تبدأ أولى خطوات اللعب بوضع الرهانات المختلفة من جميع اللاعبين المشاركين.
  • الخطوة الثانية يبدأ البانكر بتوزيع البطاقات على اللاعبين بحيث يعطي كل لاعب بطاقتين، ويأخذ البانكر لنفسه بطاقاتان إحدهما مكشوفة والأخرى غير مكشوفة.
  • البطاقات التي يتم توزيعها تحمل قيم معينة وتختلف حسب الرقم المدون عليها، فالبطاقات التي تحمل أرقام تكون قيمتها نفس قيمة الرقم الذي تحمله، البطاقات التي بها صور كل بطاقة منهم تساوي 10، بطاقات الآس تكون قيمتها 1 أو 11، أما الرموز الموجودة على البطاقات لا قيمة لها.
  • يحق للاعب أن يتخذ قراره بحرية سواء الإنسحاب أو السحب أو التوقف أو مضاعفة الرهان وغيره حسب البطاقات التي يحملها.
  • أما البانكر فيكون من حقه اللعب وسحب بطاقة ثالثة إذا كان قيم البطاقات التي تحملها 16 أو أقل، ولكن إذا كانت بطاقاته تحمل قيم أكثر من 17 فلا يحق له سحب بطاقة ثالثة ويجب أن يتوقف.
  • الربح في لعبة البلاك جاك يكون من حق اللاعب إذا كانت بطاقاته تساوي ال21 أو على الأقل أكبر من قيم بطاقات الموزع، أو في حالة وصول قيم الموزع أعلى من 21.

القواعد الأساسية للعبة البلاك جاك اون لاين

كل القواعد الأساسية للعب البلاك جاك توصي بوصول قيم بطاقات اللاعب إلى 21 حتى يربح، ولكن في الحقيقة هذا أمر خاطئ فالغرض الرئيسي من اللعب في البلاك جاك والربح هو وصول قيم البطاقات إلى أقصى درجة ممكنة من 21 أو هزيمة البانكر، ولن يحدث هذا إلا في حالتين اساسيتين وهما:

  • أن يكون قيم البطاقات التي يحملها اللاعب أعلى من مجموع قيم البطاقات التي يحملها البانكر.
  • أن تكون قيم البطاقات التي يحملها اللاعب أقل من 21 وأن يكون البانكر تجاوز هذا العدد.

القيم الحقيقية التي تمثلها البطاقات في لعبة البلاك جاك

حتى تتمكن من الربح والفوز في لعبة البلاك جاك لابد وان تعرف تمامًا قيم البطاقات الحقيقية وطريقة توظيفها حتى تربح في لعبة البلاك جاك حتى تحقق الربح المناسب، وإليك قيمتها الحقيقية:

  1. كل البطاقات تكون قيمتها نفس قيمة الأرقام التي تحملها من ( 2 إلى 10)، فعندما يحمل اللاعب بطاقات قيمتها 4 – 4 – 6 يكون مجموعهم 14.
  2. بطاقة الصور أيضًا إن كانت ملك أو ملكة قيمتها 10، فإذا كان اللاعب يملك بطاقات بها صورة ورقم 6 يكون مجموعهم 16.
  3. أما بطاقة الآس فتكون قيمتها حسب رغبة اللاعب إما 1 أو 11، فيمكن أن تكون قيمتها 11 إذا كانت لصالح اللاعب وتصله إلى 21، ولكن إذا كانت ستجعل قيم بطاقاته يتعدى 21 فيفضل إحتسابها ب1 فقط.

متى يتجاوز اللاعب او الموزع في لعبة البلاك جاك

يمكن أن يحدث التجاوز في اللعب للاعب في حالة أن يتجاوز قيم بطاقات الـ21 وفي هذه الحالة يخسر اللاعب دون النظر إلى قيم البطاقات التي يحملها البانكر إلا إذا كان بطاقاته تحمل قيم أعلى من 21.

مثال: عندما يكون بطاقات اللاعب قيمتها 9 – 7 يكون مجموعهم 16، ويطلب سحب بطاقة ثالثة وتكون قيمتها 10 فتكون النتيجة 26 وهذه الحالة تسمى تجاوز وبالتالي يخسر اللاعب دون مفاوضة.

معنى السوفت هاند والهارد هاند في لعبة البلاك جاك اون لاين

تعتمد هذه القاعدة أساسًا على قيمة بطاقة الآس التي يحملها اللاعب ويتم إحتسابها حسب رغبتهم، فتكون اليد سوفت هاند عندما يتم إحتسابها ب11 وتكون هارد هاند عندما تكون قيمتها 1. فمثًلا: السوفت هاند تكون عبارة عن: 5 + بطاقة الآس= 15. ، بينما في حالة الهارد هاند: 5 + بطاقة الآس = 6

ولكن هذا يمكن أن يتغير حسب قوانين اللعب فلا يمكن لليد أن تكون هارد دائمًا أو سوفت دائمًا حسب مجريات الأمور وطريقة اللعب والبحث عن أفضل طريقة للعب وعدم الخسارة، فاللعبة التي بها سوفت هاند والتي تحمل قيم آس + 7= 18، فيمكن للاعب أن يسحب بطاقة ثالثة فإذا كانت قيمتها 7 تتحول السوفت هاند إلى هارد هاند ويتم إحتسابها برقم 1 فقط فتكون مجموعهم ( آس + 7+ 7 =15) ولكن إذا إحتسبها اللاعب بقيمة 11 يكون متجاوز وبالتالي يخسر الجولة.

تسلسل وطريقة لعب البلاك جاك اون لاين

  • طاولة لعب البلاك جاك تتسع سبع لاعبين بالإضافة إلى الموزع، لابد من معرفة الحد الأدنى للرهان والحد الأقصى قبل بداية اللعب حتى يستطيع وضع رهاناته حسب المبلغ المقرر له.
  • عند إكتمال عدد اللاعبين يبدأ الموزع بتبديل المال المحدد بعدد فيشات مناسبة، وبعدها يستطيع اللاعبون من وضع رهاناتهم بالطريقة التي يرغبون فيها.
  • بعد وضع الرهانات يبدأ البانكر بتوزيع البطاقات بحيث يأخذ كل لاعب بطاقتين غير مكشوفتين، والبانكر هو أيضًا يأخذ بطاقتين لنفسه إحداهما مكشوفة والأخرى غير مكشوفة.
  • بعد توزيع البطاقات تبدأ جولة اللعب عكس عقارب الساعة بالنسبة للموزع أي أن اللاعب الذي يبدأ باللعب في البداية هو الموجود على يمين الموزع حتى يصل الدور على الموزع في اللعب والذي يكون من حقه تحديد القرار المناسب حسب قيم بطاقاته وهي:

تعزيز قيم البطاقات حتى تصل إلى 21 وبالتالي سيطلب سحب بطاقة ثالثة ووضع رهان جديد.

التجاوز وهو ما يشير إلى أمان للاعب حيث يعطيه أمل في أن يحقق الفوز.

عند حصول اللاعب على بطاقتين متشابهتين يمكن أن يتم تقسيم الرهان، فمثلاً حصول اللاعب على بطاقتين تحملان قيمة رقم 9 حينها يقوم البانكر بإتخاذ قرارتقسيم الرهان إلى رهانين غير متشابهين تماماً ويتم وضع رهان جديد مساوي للرهان الأول ويبدأ بالتعامل مع كل يد على إنها مستقلة تماما عن اليد الأخرى.

  • مضاعفة الرهان: يمكن سحب بطاقة ثالثة بشرط مضاعفة الرهان يقيمة مماثلة للرهان الأول.
  • الإنسحاب: وفيها يعلن اللاعب إنسحابه من اللعبة وخسارة نصف مال الرهان، وقد يكون هذا القرار بعد توزيع البطاقات أو بعد سحب بطاقة ثالثة.
  • يربح اللاعب بعد إنتهاء الجولات والإعلان عن الرابح الذي يملك قيم مساوية لـ21 وأكبر من بطاقات الموزع ويتم الدفع بنسبة 1 :1.

وفي النهاية لعبة البلاك جاك من أهم العاب البطاقات وقواعدها سهلة وبسيطة لن تحتار في طريقة اللعب فكلها فواعد ثابتة ومحددة، فقط كل ما عليك هو إختيار موقع كازينو اون لاين مميز تثق فيه ويتيح لعبة البلاك جاك بعدها يمكنك اللعب والإستمتاع بلعبة البلاك جاك اون لاين بكل ما فيها من إثارة وتشويق مع توافر الحظ يمكنك تحقيق الربح، لا تتردد بل إشترك وراهن وإستمتع وإربح.