اختبار قصير عن لعبة بلاك جاك

مراجعة موقع كازينو 888 على الإنترنت

بدون إيداع $100 احصل على مكافأة + 1000$ أخرى عند الإيداع

مع مرور الأيام، يتزايد الإقبال على لعبة بلاك جاك التي تعد من أشهر ألعاب القمار حول العالم سواء في نوادي الكازينو المحلية التقليدية أو مواقع كازينو آنلاين على الإنترنت. ومع تزايد أعداد اللاعبين، تصلنا الكثير من الأسئلة والتساؤلات عن نقاط جوهرية واستراتيجيات خاصة باللعبة. ولذلك في هذه المقالة سوف نتناول أهم الأسئلة التي يتم طرحها من اللاعبين عن لعبة بلاك جاك. يمكنك قراءة الأسئلة والإجابات لكي تتعرف على مدى خبرتك في هذه اللعبة، ولكي تحصل على الإجابات التي تبحث عنها من ناحية أخرى. وكنوع من الأختبار أعط نفسك خمس نقاط لكل إجابة صحيحة.

إذا حصلت على أكثر من 80 ، فأنت تعرف حقًا الكثير من الامور المهمة حول لعبة بلاك جاك. إذا حصلت على أقل من 80 ، نأمل أن تحسن الإجابات الصحيحة للأسئلة التي لم تعرفها عن اللعبة. (الإجابات في نهاية المقال).

  1. كيف تم تسمية اللعبة بهذا الاسم؟
  2. بماذا ساهم “الفرسان الأربعة من أبردين” في لعبة بلاك جاك؟
  3. ماذا فعل الدكتور إدوارد ثورب ؟
  4. كم مرة يحصل فيها اللاعب على يد “بلاك جاك”؟
  5. ما نسبة خسارة ثلاث أيدى متتالية في لعبة بلاك جاك؟
  6. ما اسم الحدث الذي تحضره محترفوا عد البطاقات سنويًا ، وأين يلتقون؟
  7. ما هي الأزواج التي يجب أن أقوم بتقسيمها دائمًا؟
  8. ما هي الأزواج التي لا يجب أن أقوم بتقسيمها أبدًا؟
  9. ما المقصود باليد الصلبة؟
  10. ما هي اليد الناعمة؟
  11. ما هو أفضل وقت للاستسلام؟
  12. ما هو رهان التأمين وكيف أقوم بالاستفادة منه؟
  13. متى يتجاوز اللاعب (busting) وما نتيجة ذلك؟
  14. كيف يحصل الكازينو على نسبة الربح وأفضليته في لعبة بلاك جاك؟
  15. أيهما أفضل المكافأة 6-5 أم مكافأة3-2؟
  16. هل من الأفضل للاعب عندما يقف الموزع على جميع 17 أو يضرب لينة 17؟
  17. عند القيام بوضع رهان التأمين في بلاك جاك ما الذي تحصل عليه؟
  18. لماذا تستخدم معظم الكازينوهات ست أو ثمان مجموعات من البطاقات بدلاً من مجموعة واحدة؟
  19. إذا راهنت بقيمة 10 دولارات وحصلت على زوجًا من الآسات. قمت بتقسيمهم وثم سحب بطاقة صورة مع كل آس. ثم تجاوز الموزع. كم تربح؟
  20. إذا كان الموزع يمتلك بطاقة آس مكشوفة، فما فرصة حصوله على بطاقة 10 و يد “بلاك جاك”؟

 

الإجابات

1 – كانت تُعرف هذه اللعبة في البداية باسم “21” عندما تم تقديم هذه اللعبة في نوادي القمار في أمريكا. لكن لم تجذب هذه اللعبة الكثير من اللاعبين، فقام المسؤولين عن اللعبة بتقديم مكافأة 10-1 من الرهان الأساسي للاعب في حالة حصول اللاعب على بطاقتي الآس والولد. وتم تسمية اليد التي تحصل على هذان البطاقتان باسم “بلاك جاك” وتم تسمية اللعبة بهذا الاسم فيما بعد وإلغاء مكافأة 10-1 واستبدالها بمكافأة 3-2.

2 – يرجع الفضل لهؤلاء الفرسان في وضع أول استراتيجيات للعب بلاك جاك. حيث قام الفرسان الأربعة في عام 1956 بتطوير ونشر أول استراتيجية لعب أساسية ودقيقة للعبة بلاك جاك باستخدام الآلات الحاسبة المكتبية العادية. تم إدراج أسماء الفرسان الأربعة في قاعة مشاهير بلاك جاك لما قاموا به من إنجازات.

3 – يُنظر إلى دكتور إدوارد ثورب عالميًا على أنه مخترع نظام عد البطاقات (المعروف باسم “عد بطاقات بلاك جاك”). قم بنشر كتاب نظام عد البطاقات في عام 1962 تحت أسم ” Beat the Dealer”، الذي سرعان ما جعل قائمة نيويورك تايم للكتب من الكتب الأكثر مبيعًا.

4 – حسب الاحصائيات، فإن اللاعب قد يحصل على يد “بلاك جاك” مرة واحدة كل 21 يد أو بنسبة 4.8% من الوقت المستغرق في اللعب.

5 – حسب الاحصائيات: إن احتمالية نسبة فوز اللاعب في لعبة بلاك جاك تصل إلى 43.8%، ونسبة الخسارة تبلغ 47.3%، بينما تبلغ نسبة التعادل 8.9%. أما عن إجابة السؤال: فإن نسبة خسارة ثلاث أيدي متتالية في لعبة بلاك جاك هي 14%. وقد حصلنا على هذه النتيجة من خلال تقسيم نسبة التعادل على نسبة الربح والخسارة فيصبحان: 48.9% للفوز، و 51.9% للخسارة، ولحساب فرصة خسارة ثلاث أيدى متتالية نقوم بضرب نسبة الخسارة ثلاث مرات ليصبح الناتج 14%.

6 – اسم الحدث هو كرة بلاك جاك. التقى ما يقرب من 110 من محترفي بلاك جاك (النشطين والمتقاعدين) سنويًا منذ عام 2002 في مكان سري في لاس فيغاس. يجب أن تتم دعوتك للحضور ، والأمن مشدد لأنه إذا تسلل أحد موظفي الكازينو إلى الكرة، فإن سوف يجعل حياته المهنية بينما سوف يدمر مهن العديد من محترفي لعب بلاك جاك من الحضور.

7 – يتسأل البعض عن أزواج البطاقات التي يجب تقسيمها، والاجابة هو أنه من الأفضل فصل بطاقتان متشابهتان من الآس او الثمانية، وتقسيم اللعب إلى يدين منفصلتين. عند ذلك تقوم بطلب المزيد من البطاقات من الموزع وتقسيمها بدورك على كلتا اليدين حسب رغبتك، الأمر الذي يزيد من نسبة الربح الخاصة بك ويجنبك الخسارة.

8 – أما عن زوج البطاقات التي لا يجب تقسميها هو زوجي البطاقات 5 و 10. فعند حصولك على بطاقتان من الرقم خمسة يمكنك طلب المزيد من البطاقات مما يجعلك قريب من الرقم 21، أما إذا كان لديك بطاقتان من الرقم 10 يمكنك عدم طلب المزيد من البطاقات حيث أنك الأقرب من الرقم 21، في كلتا الحالتين تزداد نسبة الربح الخاص بك لذا لا يجب عليك تقسيم هذه البطاقات.

9 – يتسأل البعض الآخر عن المقصود باليد الصلبة أو (Hard hand)، فاليد القاسية هي اليد التي يتراوح مجموع قيمة بطاقاتها من 12 إلى 16، فإذا قام اللاعب بطلب بطاقة واحدة إضافية قد يؤدي ذلك إلى تجاوزه الرقم 21 وبالتالي يخسر الجولة مباشرة.

10 – أما عن اليد الناعمة (soft hand) فهي اليد التي تمتلك بطاقة الآس التي يتم احتسابها بقيمة 11 أو 1 حسب رغبة اللاعب. واللاعب الذي لدية بطاقات اليد الناعمة يمكنه تطبيق عدة استراتيجيات يجب الاختيار منها بحرص.

11 – يفكر البعض في الاستسلام عندما تكون هناك نسبة فوز ضئيلة، ولكن ما هو أفضل وقت للاستسلام. تسمح بعض الكازينوهات للاعبين أن يقوموا بتسليم أوراقهم بعد قيام الموزع بتوزيع البطاقات عليهم، وخاصة عندما يكون فرصة الربح في هذه الجولة منخفضة بالنسبة للاعب. عندما يستسلم اللاعب يخسر نصف الرهان الأولي الذي قام بتقديمه، وبالتالي فمن الأفضل الاستسلام عندما يكون فرصة الفوز أقل من واحد لكل أربعة توزيعات للبطاقات.

12 – اما بالنسبة لتأمين الرهان فهو يبلغ حوالي نصف الرهان الأصلي للاعب أو أحيانًا أقل. وسبب قيام اللاعبين بعمل تأمين الرهان هو محاولة حماية البطاقات التي لديك إذا كان الموزع لديه بطاقات “بلاك جاك”، وعندما لا يمتلك الموزع بطاقات” بلاك جاك” يخسر اللاعبون قيمة رهان التأمين وتستمر الجولة بشكل طبيعي ، أما إذا كان لديه بالفعل بطاقات “بلاك جاك” فسيخسر اللاعبون فقط قيمة رهان التأمين فقط الذي يبلغ نصف الرهان الأصلي كما ذكرنا من قبل، وتستمر الجولة حسب المعتاد. وكما ذكرنا من قبل فإن نسبة حصول اللاعب على بطاقات “بلاك جاك” هي ” مرة واحدة كل 21 يد، لذلك يُنصح بعدم تقديم رهان التأمين كثيرًا وبعد أن تكون قد قمت بالفعل بالحسابات الصحيحة لكي تقلل من خسائرك.

13 – يتجاوز اللاعب عندما يكون حاصل جمع البطاقات التي في يده أكثر من 21. ونتيجة لذلك يكون هذا اللاعب خاسرًا.

14 – يحصل أي كازينو على ميزته في لعبة بلاك جاك لأن اللاعبين يجب أن يقوموا بسحب البطاقات أولاً ، وإذا تجاوزوا، يخسرون تلقائيًا بغض النظر عما إذا كان الموزع قد تجاوز في وقت لاحق في نفس الجولة.

15 – قبل الإجابة على السؤال نريد أن نؤكد أنه مع اختلاف المكافآت من طاولة إلى أخرى فإن قواعد اللاعب لا تتغير. أما عن أي مكافأة أفضل، فإن المكافأة 3-2 هي الأفضل على الإطلاق مقارنة بالمكافأة 6-5 و 1-1. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ستراهن بقيمة 10 دولارات مقابل المكافأة 3-2 وحصلت على يد “بلاك جاك” سيكون ربحك 15 دولار، أما في المكافأة 6-5 سيكون ربحك 12 دولار فقط. كما أنه من الموصي به تجنب أي طاولة يتم عليها تطبيق مكافأة 1-1 أو 6-5، والاتجاه دائمًا إلى أي طاولة تكون بها المكافأة 3-2.

16 – من الأفضل للاعب عندما تحدد قواعد أي كازينو آنلاين أنه يجب على الموزعين الوقوف على اي يد بطاقات بمجموع 17، ما في ذلك اليد 17 الناعمة. إذا كانت قواعد الكازينو للكازينو تفرض أن الموزع يجب أن يصل إلى اليد 17 الناعمة ، فإن نسبة حد الكازينو سوف تزيد قليلا  ضد اللاعب.. والسبب في هذا الأخير هو أنه على الرغم من أن الموزع سوف يتجاوز أكثر قليلاً عندما يكشف بطاقاته مقارنةً بالوقوف على 17 الناعمة ، إلا أن الأوقات التي لا يتجاوز فيها ، ستنتهي في كثير من الأحيان بيد تزيد عن 17. النتيجة الصافية هي زيادة نسبة الكازينو بنسبة 0.2٪ تقريبًا.

17 – لديك خيار الرهان على أن الموزع لديه بطاقة عشرة في الصندوق عندما تظهر بطاقة آس. المبلغ الذي تسمح لك الكازينوهات بالمراهنة عليه في رهان التأمين يساوي نصف (أو أقل) من الرهان الأصلي. إذا انتهى الموزع ببطاقة عشرة أو بطاقة صور في الصندوق ، فإن رهان التأمين الخاص بك يؤتي ثماره عند 2-1 (أي أنك تربح نفس مبلغ رهانك الأصلي). إذا لم يكن لدى الموزع بطاقة عشرة في الصندوق ، فسيتم فقدان رهان التأمين واستمر اللعب.

18 – السبب يعود إلى أن الكازينوهات ترغب في رفع حد الرهان بالنسبة للاعبين، كما أن ذلك يزيد من صعوبة توقع البطاقات.

19 – تربح 20 دولارًا. ينزعج معظم اللاعبين عندما لا يمنحهم الموزع عائدًا 3-2. ومع ذلك، لا تحدث يد بلاك جاك إلا عندما تكون البطاقتان الأوليتان اللتان يتم توزيعهما على اللاعب عبارة عن بطاقة ذات قيمة 10 بالإضافة إلى الآس. عندما تقوم بتقسيم البطاقات الآس (بطاقتك الأوليين) وتسحب بطاقة بقيمة10 إلى واحد أو كلاهما ، يكون لديك 21 (وليس بلاك جاك) ويكون العائد إذا فازت اليد 1-1.

20- تبلغ نسبة حصول الموزع على البطاقة 10 في هذه الحالة 31% من وقت اللعب، أو حصوله على هذه البطاقة كل أربع أيدى من أصل 13 يد.

لقد استعرضنا فيما سبق أهم الأسئلة التي تتردد على الكثير من اللاعبين المحبين للعبة بلاك جاك. فكلما مارست اللعبة أكثر، كلما زادت خبرتك وتعرفت على العديد من اسرار اللعبة. والأهم من ذلك، عدم المخاطرة بالرهان إلا إذا كانت نسبة الأرباح الخاصة بك أعلى من نسبة الخسارة في كافة الأحوال.